أخبار عاجلة

من الحكومة اليوم| زيادة 75 قرشا على “السجائر”.. وماضون في تطوير التعليم

احجز مساحتك الاعلانية

متابعه عبد السلام البكرى

أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية، صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن سلسة “الحكومة اليوم” ومن أهم أحداث أمس الاثنين:
المالية
قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية للشؤون الضريبية، إن المواطن المصري لم يعد قادرًا على تحمل الوضع الصحي في مصر، مؤكدًا أن الدولة عكفت على عمل قانون التأمين الصحي لتزيل عن المواطن عبء تكلفة الرعاية الصحية، مضيفًا أنه “سيكون هناك زيادة 75 قرشًا على أسعار السجائر تعود للتأمين الصحي”.
التربية والتعليم
قال الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن خطوط العمل في خطة تطوير التعليم في تقدم مستمر، لأنه جار العمل في إعداد المناهج بالتعاون مع خبراء من دول العالم المتقدمة في التعليم مثل “فنلندا، ألمانيا واليابان”.
الصحة
قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إنه يجب ألا يكون الوزير هو المسئول بمفرده عن منظومة الصحة.
وأضاف الوزير، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المخصصة لمناقشة مشروع قانون التأمين الصحي الجديد: “طول عمرنا معلقين المنظومة في رقبة الوزير”، وهذا غير صحيح.
التعليم العالي
عقد مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية اجتماعًا ظهر اليوم الاثنين برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور د. محمد سلطان محافظ الإسكندرية، ود. مها الدملاوي مدير المدينة وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.
الكهرباء
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن خطة تدعيم الشبكة القومية بقدرات جديدة تبلغ 14400 ميجاوات من محطات سيمنس في العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس، إلى جانب زيادة مشروعات الطاقة المتجددة لتصل نسبة مشاركتها من خليط الطاقة المصري 42% عام 2035.
مفتي الجمهورية
أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أهمية وقيمة اللغة العربية وتحقيق النهوض بها، باعتبارها الأداة الرئيسية في التواصل والمعبرة عن “هويتنا وحضارتنا الأصيلة”.
الكنيسة
أعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، استمرار فعاليات المرحلة الثانية من مشروع 1000 معلم كنسي “تراث كنيستنا، روح وحياة، لتطوير التعليم الكنسي”، وهي مرحلة التدريب المتخصص، خلال شهري ديسمبر الجاري ويناير المقبل، حيث يتم خلال هذه المرحلة تدريب الكهنة والخدام على مهارات أكثر تخصصًا في مصادر التعليم الخمسة.
البنك المركزي
نفى جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، الشائعات التي تناولت مطالبتهم للبنوك بتمويل السلع الإستراتيجية فقط.
وأضاف “نجم”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي، في برنامج “على مسئوليتي”، على قناة “صدى البلد”، أنه لا يوجد أي طلبات مُعلقة بالمرة، مدللًا على ذلك برفع القيد عن العملات الأجنبية.
وأوضح نائب محافظ البنك المركزي، أنه تم إلغاء مصطلح “طلبات أساسية وغير أساسية”، مشيرًا إلى أن كل الطلبات أصبحت متساوية ويتم تمويلها بشكل طبيعي.
الزراعة
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن عدد مشروعات المنفعة العامة، التي تم الموافقة على تخصيص مساحات من الأراضي لإقامتها، منذ بداية 2016، وحتى الآن بلغت حوالي 2249 مشروعا على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى